ALGERINA موقع جزائري يقدم كل ماهو مميز للجزائريين من اخبار و مقالات و فيديوهات | السياحة في الجزائر

الدكتور وليد البنا مخترع العرب لعام 2019

0 103

الدكتور الشاب وليد البنا البالغ من العمر35سنة من قطاع غزة فلسطين . حصل على لقب مخترع العرب في برنامج نجوم العلوم عن اختراعه لنظارة تحليل شبكية العين لتفادي حدوث الجلطات الدماغية . 

مخترع العرب

يعمل الدكتور وليد البنا كاستشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى آخن الألماني، حازت بحوثاته في مجال العلاقة بين العين والمخ كأفضل بحث طبي في ألمانيا (الجمعية الألمانية للطب العصبي وطب الطوارىء) . ولقد توج مؤخرا بلقب البروفيسور على الرغم من صغر سنه.  

وليد البنا

الدكتور وليد مثال للشباب العربي الطموح الذي يمتلك أفكار ابتكارية ،كما أنه يمتلك شخصية جد قوية وكاريزما هادئة . يعتبر قدوة الشباب الفلسطيني والعربي بصفة عامة ليحققوا أحلامهم، معروف بتواضعه ودعمه لمختلف الأفكار حيث أنه يقوم بتوجيه ومنح نصائح للمبتكرين الجدد. 

الدكتور وليد لم يحدث له كل شيىء بالسهل، بل ناضل لأجل أهدافه وهذا ما ينقص الكثير من الشباب اليوم، اشتغل في التنظيف، في جر المرضى وتنظيف العجائز في بيت المسنين لأجل أن يصل إلى هدفه لذلك قال: لا أريد أن أكون طبيب يبكي على الأطلال بل أريد أن أكون طبيب يغير شيىء في هذا العالم. 

اختراع جهاز الكشف عن الجلطات الدماغية : النوروكام – Neurocam  نابع من دمجه بين تخصصي الطب والبرمجة والتكنولوجيا، حيث أن الدكتور وليد شغوف وبارع في البرمجة. 

النوروكام

فكرة اختراع الدكتور أتت من منطلق أن شبكية العين تخرج من المخ عند الجنين ولديها علاقة مباشرة فأي مشكلة في المخ تظهر في الأعصاب.

فعن طريق شبكية العين يُمكن التنبؤ بحدوث جلطة دماغية  بتحليل الأوعية الدموية لها وبالتالي اكتشافها  مبكرا وتفادي حدوثها وهذا ما سيساهم في إنقاذ أرواح الكثير من الناس.  

يمتلك الدكتور وليد البنا نموذجا واحدا فقط عن الجهاز وهوبصدد تطويره وجعله أقل حجما وتحسين جودته. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات