ALGERINA موقع جزائري يقدم كل ماهو مميز للجزائريين من اخبار و مقالات و فيديوهات | السياحة في الجزائر

بالصور، معالم سياحية و روائع طبيعية بخنشلة، إكتشفها في يوم واحد

0 661

هل كنت تعلم بوجود معالم سياحية متنوعة في ولاية خنشلة ؟

في المرة القادمة، إذا زرت الولاية في إطار عمل أو في إطار عائلي، لا تغادر قبل استكشاف الأماكن التالية للاستجمام و التصوير و الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

إذا كانت زيارتك في الخريف أو الصيف أو الربيع، هذه أماكن يجب زيارتها.

حمام الصالحين :

ينبع الماء الساخن المشبع بالمعادن المفيدة للجسم و البشرة من منبع طبيعي من الجبال المحيطة بالمنطقة، ليصب في حوضين مكشوفين يعود بناؤهما للعهد الروماني، أحدهما دائري و الآخر مستطيل، كما يحتوي المركب على غرف مخصصة للعائلات، و مسبح مغطى للنساء. و فضلا عن الاستحمام و السباحة، يمكن للزائرين الاستمتاع بالهواء النقي و تأمل الجبال المغطاة بالصنوبر و الأحراش و النباتات المتنوعة.


عين ميمون، شليا، قمة راس كلثوم

ثاني أعلى قمة في الجزائر، راس كلثوم بمنطقة شيليا.

عبر طريق غابي خلاب مرورا بجبال عين ميمون، يتفرع الطريق إلى بلدية بوحمامة، و تستمر الرحلة من هناك إلى قمة راس كلثوم بجبال شليا.

على ارتفاع يفوق 2000 متر، يمكنك قضاء عدة أيام في فندق يقع أسفل القمة، أو يمكنك قضاء نصف يوم في تأمل أشجار الأرز ، كما يجدر بالزائر التوقف أما النصب التذكاري حيث كان الجيش الفرنسي يلقي بالمجاهدين من الإرتفاع الشاهق.

غروب أو شروق، شتاء أو صيف أو ربيع أو خريف، كل وقت من النهار و كل فصل من السنة، يضفي على المنطقة من جماله و يثمن جمالها و سحرها، و الأكيد أن المرور من هناك سيترك في نفس الزائر ذكريات لا يمكن نسيانها.


من غرب الولاية ننتقل جنوبا، تحديدا إلى خنقة سيدي ناجي، المدينة الأثرية التي تحتوي على مسجد و زاوية.

خنقة سيدي ناجي، الولجة و خيران :

لا تزال  بيوتها المبنية بالحجر و الطين و المسقوفة بجذوع النخل، شاهدة على قيمتها الأثرية و الإجتماعية و الثقافية.

و بالنظر للحرارة الشديدة ، يستحسن زيارة هذه المنطقة في الخريف أو الشتاء أو الربيع.

في الطريق إلى هناك، بين الجبال الصخرية لبلدية جلال، يمكنك الإستمتاع بوجبة مشوي تقدمها المطاعم الشعبية للمسافرين، و الاسترخاء و تأمل المرتفعات.

أما في طريق العودة ، فلك خيار المرور بقرى الولجة و خيران، و مشاهدة بساتين النخل في منخفض عريض يمر بقربه الماء، كما أن أهل المنطقة معروفون بضيافتهم و بساطتهم .

قد يعجبك ايضا
تعليقات